( اللهم انت ربي لا اله الا أنت خلقتني وأنا عبدكـ وأنا على عهدكـ ووعدكـ ما استطعت .. أعوذ بك من شر ما صنعت .. ابوء لكـ بنعمتكـ علي وأبوء بذنبي فأغفر لي فأنه لا يغفر الذنوب الا أنت )


    معتقدات شامية

    شاطر
    avatar
    بوح

    انثى عدد الرسائل : 12
    العمر : 23
    تاريخ التسجيل : 25/11/2010

    معتقدات شامية

    مُساهمة  بوح في الخميس ديسمبر 23, 2010 1:33 pm



    اذا انكسرت كاسة بيقولوا: انكسر الشر (تقولوا الشر مخلوق من الزجاج)


    * اذا مر حدا فوق الطفل ما بقا يطول ( انو اذا طفل صغير متسطّح ما بصير حدا يمر من فوقوا ليشششش لان ما بعود بيطول الولد بيطلع قصير؟؟!!! و متل ما بقول المتل فشخة حية ولا فشخة بنية)


    * قص الاظافر بالليل مو منيح (لا تسألو ليش ما بعرف ولا حدا بيعرف بس مو منيح و خلص )


    * مراششة الميه فراق (ما بصير حدا يرش رفيقو بالمي لان بعدين بيتفرقوا اي شو عم يرشه بالزيت كاز )


    * للي بيفوت على بيت جديد بيفوت معه عرق اخضر و مقص و مصحف و يدخل بالرجل اليمين (واللي بيعمل غير هيك بيتحول لسعدان !!)


    * اذا اجت الكندرة فوق الكندرة يعني رايحين مشوار (واذا اجت تحتها يعني راجعين من المشوار ؟؟!!)


    * اذا زحف الولد او زقزقت العصافير معناها جاينا ضيوف (وبهيك حالة لازم توقفوا ورى الباب لانهم بكونوا طالعين عالدرج)


    *اذا طنت ادنك اليمين حدا عم يحكي عنا بالمنيح و اذا طنت اليسار معناها حدا عم يجيب سيرتنا بالعاطل (واذا طنوا مع بعض معناتها طرشت عليك العوض)


    * اذا كان في خناقة بيقولوا اقلبوا الصرامي لتحمى الخناقة (شماتة ) الله لا يشمت حدا فينا


    * اذا رفت عيني اليمين بيكون جاينا خبر طريف


    *اذا رفت عيني الشمال بيكون جاينا خبر مو منيح(اما اذا رفوا سوى فأنت اكيد احول)


    * اذا حكني حاجبي معناها بدنا نستقبل حدا جاي من السفر


    *إذا حكني كفي اليمين معناها بدي أقبض مصاري


    *و إذا حكني كفي اليسار معناها بدي أدفع مصاري (اما اذا حكك شي تاني بقى فأنت اكيد جربان روح تحمم)


    * و ما بصير الحمام بالليل (طبعا شي بديهي لأن اكيد المي بتكون مقطوعة)


    *و ما بينفع كب المي بالبلوعة بالليل من غير التسمية بالله و الاستعاذة أولا (يالطيف مشان ما يأذونا ولا نأذيهن) بس عرفتوا مين هدول؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟……….. ولا انا !!!!


    *واذا شفت مقص مفتوح لازم فورا تسكرو ( لانو المقص الفاتح تمو بيعمل خناق )


    *وإذا عمل العصفور تحتو على الأواعي يعني جاييكون رزقة (وما لازم تغسل ملابسك شي سنة مشان الرزقة)


    *و دلق القهوة رزقة وكمان نفس الحكي خليها مدلوقة لا تمسحها


    *و شرب المي بعد القهوة قلة زوء (حتى لو اتشردقت موت ولا تشرب مي )


    *و اذا الولد الصغير كتير ابن الشهور عم يضحك لحالو بيقولو الملايكة بتكون عم تحاكيه بس ابصر شو ؟؟؟!!!


    * و كمان في اعتقاد انو اذا البنت اول ما خلقت وطوطوها ( يعني دهنوها بدم وطواط ) ما بيعود بيطلعلها شعر بجسمها أبداً (عرفتوا ليش بعض البنات عندهم شعر كتير )


    * كمان يلي حامل بصبي بتتباشع واذا حامل ببنت بتحلا


    * وإذا الطفل قعد بالصينية وهي عالأرض بيرتعبوا لأنه هاد الولد رح يضيع (ويمكن يتشرد هاد اذا ما طلع حرامي كمان )


    * و كمان إذا حدا صبلك شاي او قهوة وملى الفنجان كتير بكون قلبوه مليان منك واذا صبها ناقصة هدا دليل على انو هالشخص ناقص
    [i]
    avatar
    shosho_187

    انثى عدد الرسائل : 41
    تاريخ التسجيل : 26/11/2010

    رد: معتقدات شامية

    مُساهمة  shosho_187 في الخميس ديسمبر 23, 2010 8:11 pm

    والله خرفات الكلام كله هذا من عندهم لاتصير غبيه وتصدقي هع
    avatar
    بوح

    انثى عدد الرسائل : 12
    العمر : 23
    تاريخ التسجيل : 25/11/2010

    رد: معتقدات شامية

    مُساهمة  بوح في الجمعة ديسمبر 24, 2010 8:22 am

    الله يعزك......

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 13, 2018 10:39 pm